الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*مليون و739 ألفاً يصرفون معاشات "تكافل وكرامة".. غداً 450 جنيهاً لذوي الإعاقة والمسنين .. مضاعفة المكافآت الطلابية

المصدر: جريدة الجمهورية 9/7/2017

كتبت ــ إيمان الحلواني:

يبدأ غداً صرف الدعم النقدي للمستفيدين ببرنامج تكافل وكرامة. بعد زيادة الـ100 جنيه.

 أعلنت ذلك نيفين القباج. مساعد أول وزير التضامن الاجتماعي. موضحة أن الصرف مبكراً عن موعده المقرر له أغسطس. مراعاة للظروف الاقتصادية. وبزيادة نحو 850 مليون جنيه. تنفيذاً لقرارات الرئيس بتبني سياسات حماية اجتماعية أكثر انحيازاً للفقراء.

 أضافت أن شرائح الزيادة سترفع القيمة المقررة لذوي الإعاقة والمسنين فوق 65 عاماً. ليصبح 450 جنيهاً. والتأكيد علي مراعاة أن يحصل المسنون وذوو الإعاقة علي قيمة الزيادة كاملة. مع كفالة حقوقهم في الحصول علي الدعم النقدي. إلي جانب خدمات برامج الدعم الأخري. كما ستتضمن رفع الدعم المخصص لطلاب المرحلين الابتدائية والإعدادية من 60 إلي 80 جنيهاً شهرياً للابتدائية ومن 80 جنيهاً إلي 100 جنيه. للمرحلة الإعدادية. مع رفع القيمة المخصصة للمرحلة الثانوية إلي 140 جنيهاً شهرياً مقابل 100 جنيه سابقاً. لتشجيع الأطفال علي استكمال تعليمهم والاستثمار فيهم لصالح أسرهم ومجتمعهم. كما سيتم إدراة الأطفال دون سن السادسة وسيخصص لهم 60 جنيهاً شهرياً. بشرط حصول الأفراد علي المتابعة الدورية لحالتهم الصحية. وحصولهم علي التطعيمات المقررة. 

أوضحت: يستفيد من البرنامج مليون و739 ألفاً في يونيه الماضي. والتسجيل مستمر علي مستوي الجمهورية. بالإضافة إلي تنفيذ الوزارة لعدد من المبادرات المكملة للبرنامج مثل مبادرة سكن كريم. إلي توفير بنية تحتية لمنازل الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة. ليكون منزلاً لائقاً وسكناً كريماً للأسرة المسجلة ومبادرة "لا أمية مع تكافل" التي تهدف إلي محو أمية المستفيدين أصحاب بطاقات صرف "تكافل وكرامة" حرصاً علي تطوير مهاراتهم وإدراجهم في برنامج "فرصة" للتمكين الاقتصادي للأسرة الفقيرة. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع